window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-206061853-1'); ما هو المحامي وما هو عمله Lawyer Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الموقع

ما هو المحامي وما هو عمله Lawyer

نبدأ بتعريف المحامي:

هو شخص يمارس المحاماة كمحام أو قانوني أو كاتب عدل في القانون المدني أو مستشار أو مأمور أو مسؤول حكومي يعد القانون ويفسره ويطبقه ولكنه ليس مساعدا قانونيا مستقلا أو أمينا تنفيذيا.
ما هو المحامي وما هو عمله Lawyer

ما هو عمل المحامي:

ينطوي عمل المحامي على التطبيق العملي للنظريات والمعارف القانونية المجردة لحل مشاكل فردية محددة أو لتعزيز مصالح أولئك الذين يستعينون بمحامين للقيام بواجباتهم القانونية. ويختلف دور المحامي اختلافا كبيرا بين الولايات القضائية.  وفي الممارسة العملية تمارس الولايات القضائية حقها في تحديد من يعترف به كمحام.
وبالتالي يمكن أن يختلف معنى مصطلح "المحاميLawyer" من مكان إلى آخر ولهيئات القانون نوعان من المحامين بينما يجمع آخرون بين هذين النوعين.
  • المحامي هو محام متخصص في المثول أمام محكمة أعلى.
  •  العوير الذي تدرب على إعداد القضايا وتقديم المشورة القانونية ويمكنه تمثيل الناس في المحاكم الدنيا.
وقد أكمل كل من المحامين والمحاميات كلية الحقوق بالتدريب العملي اللازم غير أنه في الولايات القضائية التي يوجد فيها فصل بين المهن لا يقبل سوى المحامين كأعضاء في نقابات المحامين المعنية.

وفي أستراليا:

يمكن استخدام كلمة "محامlawyer" للإشارة إما إلى محام أو محامية، أو إلى أي شخص تعترف به المحكمة العليا للولاية أو الإقليم كمحام.

وفي كندا:

لا تشير كلمة "محام" إلا إلى الأشخاص الذين استدعوا إلى نقابة المحامين أو، في كيبيك، الذين وصفوا بأنهم كتاب عدل مدنيون. يشار إلى محامي القانون العام في كندا رسميا وعلى نحو صحيح باسم "المحامي والمحامية"، ولكن لا ينبغي أن تدعوه ب "المحامي"، لأن المصطلح له معنى مختلف في الاستخدام الكندي، والذي يتم تحديده عن طريق التوكيل غير أن محامي القانون المدني في كيبيك كثيرا ما يشيرون إلى أنفسهم على أنهم "محامون" وأحيانا "محامون وlawyer" باللغة الإنكليزية، ويشار إلى جميع المحامين في كيبيك أو المحامين في بقية كندا، عندما يمارسون مهنة اللغة الفرنسية، على أنهم لقب فخري "أنا". أو "سيد". وفي إنكلترا وويلز، يستخدم مصطلح "المحامي" للإشارة إلى الأشخاص الذين يمارسون أنشطة قانونية محفوظة وغير مشروطة، ويشمل المهنيين مثل:
  1. المحامين
  2. والمحامين الأجانب المسجلين
  3. ومحامي براءات الاختراع
  4. ومحامي العلامات التجارية والناقل المرخص له
  5. وثناف العدل
  6. والمفوض محلف ومستشار الهجرة ودائرة إدارة المطالبات. ويعرف قانون الخدمات القانونية لعام 2007 "الأنشطة القانونية" التي لا يمكن أن يقوم بها إلا شخص يحق له القيام بذلك بموجب القانون.
ويقضي المحامون سنة واحدة كطلاب ويقضي المحامون عامين في مدد السكرتارية قبل قبولهم في المحكمة العليا كمحامين أو محامين، كما قد تكون القضية.
"المحامي" هو مصطلح عام يستخدم للإشارة إلى أي شخص لديه مؤهلات قانونية، ولكن استخدامه نادر، خاصة في المهنة. كان استخدام "المحامي الممارس" محدودا مع تطبيق قانون الممارسة القانونية في 28 2014، والذي بموجبه تتداخل مهام المحامين والمحامين وتقل اختلافا. ومع ذلك، غالبا ما يستخدم مصطلح "المستشار القانوني" لوصف المستشارين الداخليين أو مستشاري الشركات. وفي باكستان، يستخدم مصطلح "المحامي" بالتبادل مع "المحامي" في قانون نقابة المحامين والمحامين لعام 1973.
وفي الهند، كثيرا ما يستخدم مصطلح "المحامي"، ولكن المصطلح الرئيسي هو مصطلح "المحامي". مجموعة من الناس تدربوا في القانون في اسكتلندا. د المحامي. ويمكن أن يشمل هذا البرنامج بصفة عامة قضاة وموظفين للدعم من ذوي التدريب القانوني.

في الولايات المتحدة

يشير المصطلح عادة إلى المحامين الذين يمكنهم ممارسة المحاماة. ولا يستخدم أبدا للإشارة إلى محامي براءات الاختراع أو المساعدين القانونيين. في الواقع، هناك قيود قانونية وتنظيمية لغير المحامين، مثل المحامين الممارسين للمحاماة. وتتقاسم دول أخرى عموما مسؤوليات متساوية في معظم البلدان، ولا سيما بلدان القانون المدني، وكان تقليديا تقليدا تفويض العديد من المسؤوليات القانونية إلى العديد من الموثقين والأمناء والمسجلين. أي، بقدر ما يشير المصطلح إلى نوع واحد من مقدمي الخدمات القانونية العامة؛ بل تشمل مهنتهم القانونية عددا كبيرا من الأنواع المختلفة من الكيانات القانونية المدربة التي تسمى المحامين، وبعضهم مرخص له بممارسة المحاماة في المحكمة. المهنة، لأنه في كل بلد هناك

تعليقات